آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أكبر 10 مدن في العالم في عدد السكان‎ (صوور)


  
أكبر 10 مدن في العالم في عدد السكان‎

الزحف السكاني في أي بلد في العالم من الريف نحو المدينة، نتيجة لأسباب أقتصادية أو أجتماعية، له إيجابياته وسلبياته المُتعددو والكثيرة، وعلى سبيل الذكر لا الحصر، فأن من سلبياته تقلص المساحات الخضراء، وأرتفاع نسبة التلوث، ومن بعض الايجابيات التمدد الجُغرافي والازدهار ألاقتصادي وألعمراني.

أن تزايد الضغط السُكاني بشكل مُهيب، يضاعف حجم تلك المشاكل في تلك المدن، ومع مرور الزمن يُصبح الوافدون الى المُدن من مختلف قرى الريف، بمثابة سكان أصليون وتتمدد مساحة تلك المُدن نسبة للأعداد الهائلة المُستقرة نسبياً في تلك المدن. أن فاتحة الموضوع هي المدخل للأضاءة على أكبر المدن في العالم لناحية عدد السكان سوف أعرضها عليكم بالتسلسل.


مومباي: الهند







مومباي، أو بومباي سابقاً، هي الأكثر كثافة في العالم، يفوق عدد سكانها 14 مليون نسمة، دون أن نحسب القرى المجاورة، والتجمعات الحضرية ومحيطها الذي يقطنه حوالي 19 مليون.


شنغهاي: الصين






هي أكبر مدينة في الصين، وثاني أكبر مدينة في العالم لناحية التجمعات البشرية، وفي اخر احصاء بلغ عدد سكانها المُقيمون حوالي 13،83 مليون نسمة.


كراتشي: باكستان








كراتشي هي أكبر المدن في باكستان، ويوجد فيها الميناء الرئيسي، كما أنها العاصمة المالية لباكستان، وهي الثالثة في الترتيب من حيث عدد سكانها حيث يبلغ تعدادها، 12،99 مليون نسمة.


دلهي: الهند




نيودلهي، والمعروفة محلياً بدلهي، هي أكبر مدينة في الهند من حيث المساحة، وثاني أكبر مدينة في عدد السكان في الهند، ويبلغ عدد سكانها الفعلي حوالي 12،25 مليون نسمة.


إسطنبول: تركيا







مدينة كبيرة وعريقة في تاريخها، تقع حيث القرن الذهبي يصب في مضيق البوسفور، وهي بين قارتين آسيا واوروبا، ويبلغ عدد سكانها ما يُقارب 11،37 مليون نسمة.


سان باولو: البرازيل






هي المدينة الأكثر اكتظاظاً بألسكان في منتصف الكرة الجنوبي، نسبة لمساحة أنتشارهم، يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة يعيشون على مساحة 1،523 متر مربع وتعتبر أكبر المدن في البرازيل.


موسكو: روسيا







موسكو العاصمة للأتحاد السوفياتي سابقاً، وروسيا اليوم، وهي من أكثر المدن ضخامة ونظافة، ويبلغ عدد سكانها تبعاً لأخر الاحصاءات حوالي 10،524 مليون نسمة.


سيول: كوريا الجنوبية







إنها العاصمة الرسمية لكوريا الجنوبية، عدد سكانها الفعليين 10،45 مليون نسمة، دون حساب المُدن المُحيطة بها والتي تدخل دائريا فيها، مثل مدينة إنشيون وجوارها، وإذا ما تم تعدادهم ضمنها يصبح عدد سكانها يفوق 24 مليون.


بكين: الصين







ثاني أكبر مدينة بعد شنغهاي في الصين، والتي يقع في شمالها سور الصين العظيم، والذي يُعتبر أكبر عامل جذب سياحي للصين، ويبلغ عدد سكانها 10,12 مليون نسمة.


مكسيكو سيتي: المكسيك








تعتبر المدينة العالمية رقم 25، وهي العاصمة السياسية والمالية والثقافية للمكسيك، ويبلغ عدد سكانها 8,84 مليون نسمة.


طوكيو: اليابان







واحدة من 47 محافظة في اليابان، سكانها المُقيمون 8 مليون نسمة، وهي العاصمة السياسية والمالية لليابان.

-- 

عن الكاتب

abusalah47

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

abusalah47